خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



أثناء الضغط إن صعدت السيارة بسلاسة؛ فإن هذا يدل على سلامة ناقل الحركة.

معاينة زجاج السيارة: تأكد من حالة الزجاج في السيارة وخلوّه من الكسور سواء كانت واضحةً أم شعريةً بسيطة، وبشكلٍ عام لا يوجدٌ ما يدعو للقلق من شعرٍ بسيط بل يمكن استخدامه للتفاوض على السعر أما الكسور فتعني أنّ عليك استبدال الزجاج وتحمّل تكاليفٍ إضافية.

هناك الكثير من الإيجابيات لشراء سيارة مستعملة أهمها الحصول على سيارة تناسب الإمكانيات المادية وخاصة في ظل ارتفاع أسعار السيارات؛ ولكن شراء سيارة مستعملة بسعر يناسب احتياجاتنا وفي ذات الوقت تكون بحالة جيدة تعتبر من التحديات التي يمكن أن تواجه المشتري خاصة إن لم يكن ملماً بكيفية فحص سيارة مستعملة قبل الشراء والتأكد من حالتها!

قم بذلك في سرعة منخفضة. سيعني ذلك تآكل في أجزاء التوجيه الأمامية وضرورة تغيير المفاصل.

وكذلك يتميز بتقديم تقرير دقيق للغاية ومفصل عن حالة السيارة.

وضعك المالي: هنا يجب أن تحدد الميزانية التي ترصدها لشراء السيارة أولاً والتكاليف اللاحقة بعد الشراء والتي لا تقتصر على أسعار الوقود بل تتجاوزها إلى تكاليف الصيانة الدورية والأعطال المفاجئة.

تُشير دواسة الفرامل المهترئة إلى عداد مسافات طويلة نسبياً وإذا كان غير ذلك فيمن أن يكون هنالك تلاعب في عداد المسافات إلى هنا نكون قد انهينا من حديثنا حول كيفية فحص عداد المسافات في السيارة المستعملة آملين أن تكون معلومات هذا المقال قد غطت كافة التفاصيل حول كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة، وللمزيد من المعلومات حول الإجراءات المتبعة عند فحص سيارة المستعملة قبل الشراء، بالإضافة إلى أهم الأمور والنصائح التي يجب اتباعها لتجنب عمليات الاحتيال عند شراء سيارة مستعملة؛ نوصيك بالاطلاع على مدونة دوبيزل للسيارات الرائدة في سوق السيارات الإماراتي.

شراء السيارة من مركز خدمات من اختيارك هو الحل الأفضل لضمان رضاك وراحتك على المدى الطويل.

التأكد من عدم وجود أية تشققات جانبية في العجلات؛ حيث إن هذا يدل على أن هذه العجلة قاربت على الانفجار، أو أنها تقوم بتسريب الهواء.

حاول ألا يكون هناك أي من المشتتات السمعية؛ إذا كان هناك مسجلا أغلقه لتأكد من سماع صوت السيارة جيداً كصوت شاهد المزيد الموتور والجر وغيره

اما بالنسبة لفحص تكييف السيارة ، فيفضل إرجاء إتمام عملية البيع لحين فحص دورة التبريد بشكل كامل، والتي تمثل أحد العيوب الخطيرة في السيارة، إذا ما لم يتم الالتفات إليها قبل الشراء، عن طريق فحص متخصص لأجزائها الحيوية.

•إذا كان العيار الخاص بالزيت به نقص، فهذا يعني أن هناك مشكلة بمحرك السيارة أو أن مالك السيارة لم يقم بإضافة الزيت بالقدر الكافي داخل المحرك.

ابدأ بفحص السيارة بصريًا من الخارج والداخل. ابحث عن أي علامات واضحة للتلف أو الصدأ في أجزاء التعليق مثل الينابيع والمقصات.

التحقق من مخارج عادم السيارة: تأكد من عدم وجود تسربات في نظام العادم.

Report this wiki page